التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

وصول 28 ألف مصري من ليبيا عبر  السلوم منذ 16 فبراير

انخفضت أعداد المصريين العائدين من ليبيا، عبر منفذ السلوم، إلى أدنى معدلاتها، بعد أن وصل 441 مصريًّا فقط خلال الـ24 الأخيرة، بينهم 339 وصول عن طريق شرعي، و102 متسلل، وبلغ إجمالي عدد الذين وصلوا من خلال المنفذ 28 ألف و48 مصريًّا منذ 16 فبراير الماضي.


وقال مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطروح، اللواء العناني حمودة، اليوم الخميس، إن "أعداد المصريين التي وصلت خلال الساعات الأخيرة، أقل من المعدل الطبيعي، الذي يستقبله منفذ السلوم بشكل يومي طوال العام، وأنها انخفضت تمامًا، مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث كان يستقبل أكثر من 3 آلاف شخص يوميًّا".


وأكد مدير أمن مطروح، أنه "لا يزال منفذ السلوم يستقبل حتى الآن مصريين عائدين نظرًا إلى الظروف الأمنية السيئة التي تشهدها ليبيا، كما نتابع لحظة بلحظة جميع العائدين، ويتم إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بهم بالإضافة إلى استمرار استنفار كافة الأجهزة الأمنية بالمنفذ".


وأوضح العناني، أن "هناك عمليات تمشيط لجميع الطرق والمدقات التى تصل بين الأراضي المصرية والحدود الغربية للبلاد، بالإضافة إلى تعزيز أمني بالكمائن الثابتة والمتحركة في طريقي مطروح السلوم، ومطروح سيوة، حتى الحدود الليبية".